الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020

السعوط

 السعوط

وهو

 ( فنجال عنزروت 

ملعقه حبه سوداء 

ملعقه محلب

ملعقة قسط هندي 

(( لبان ذكر

خوا جوا ))

ملعقة خولنجان

ملعقه كمون (يغلى كميه ثم يصفى ثم يغلى ماءه حتى يصير له قوام ثم ينشف ويوخذ  منه المطلوب .) 

قطعه صغيره مره 

شوي زعفران

نيلة  ، يفضل العراقي

سكر نبات شوي ) 


طبعا تنظفها قبل تقعد عليها وتنظيف , ثم تطحنهم جميعها ,,امي طبعا تكثر انا عطيتكالمقادير سويها بعدين جربي ,, ولاتكثرين للطفل طريقته اول الشهر ثلاث ايام فقط ,, تعطينه اصغر ملعقه حقت الشاهي وصبي عليه مويه مغليه تقريبا ربع الفنجال وخليهشوي الى ان يصفي ثم عطيه المويه فقط واللي يبقى افركي اسنانه يرتاح مره ,,, واذاتعب الطفل من بطنه او اي شيء عطيه ولا تكثرين عليه ,,


.....

اخي الكريم : يا من ابتليت بمس متمركز بالراس وتعاني من الم في الراس ولم تجد لهعلاج 

اتبع الاتي


1-2غرام كندس

2-2غرام قسط بحري

3-2غرام عود الصليب

4-2غرام عود قرح

5-2غرام دم الاخوين

6-2غرام خولانجان

7-2غرام حلتيت


تطحن كل هذه الاغراض نا عمه وتضعها في قاروره وتضع عليها قليل من الماء والزيتالمرقي وتخلطها جيدا حتي يمتص الخليط الماء ثم ترقي الخليط ويفضل لو تقرء عليهالقران كامل مع النفث بعد كل صفحه 

وعند ما تشعر ان الالم قد بدأ فقم بستنشاق الخليط وان شاء الله تجبر هذا الخبيث علىالنزول 

وعند الاحساس به بالنزول قم بستخدام اللبخه التي ذكرتها وسوف تجد تحسن باذن الله 

ولا تنسونا من صالح دعائكم 

وجزاكم الله خير

محبكم في الله 

عبد العزيز النحاس

أعشاب للقوة الجنسية

 علاج قلة الرغبة الفوه

https://youtu.be/MubZd6pKG2s

المكونات للرجال والنساء للرغبة الجنسية .

نبات  الجنسنج

نبات  الزنجبيل

نبات  الكينا

نبات  الدار صيني

نبات السنبل الهندي

نبات الفوه (عروق الصباغين )

نبات بذر الجرجير

نبات بذر الفجل

نبات بذر الخس

نبات بذر الرشاد

بذر الأنجره ( القراص )

نسب متساوية نطحنها كل واحد على حده

ثم تخلطها  معاً

ملعقة صغيره على كوب حليب من الدواء

أو نخلط الجميع مع كيلو عسل نأخذ ملعقة صباح  وملعقة مساء

لمدة عشرة ايام

الجمعة، 20 نوفمبر 2020

ابو الطيب المتنبي ما كنت أحسب قبل دفنك

 

إِنّي لَأَعلَمُ وَاللَبيبُ خَبيرُ

أَنَّ الحَياةَ وَإِن حَرَصتَ غُرورُ

وَرَأَيتُ كُلّاً ما يُعَلِّلُ نَفسَهُ

بِتَعِلَّةٍ وَإِلى الفَناءِ يَصيرُ

أَمُجاوِرَ الديماسِ رَهنَ قَرارَةٍ

فيها الضِياءُ بِوَجهِهِ وَالنورُ

ما كُنتُ أَحسَبُ قَبلَ دَفنِكَ في الثَرى

أَنَّ الكَواكِبَ في التُرابِ تَغورُ

ما كُنتُ آمُلُ قَبلَ نَعشِكَ أَن أَرى

رَضوى عَلى أَيدي الرِجالِ تَسيرُ

خَرَجوا بِهِ وَلِكُلِّ باكٍ خَلفَهُ

صَعَقاتُ موسى يَومَ دُكَّ الطورُ

وَالشَمسُ في كَبِدِ السَماءِ مَريضَةٌ

وَالأَرضُ واجِفَةٌ تَكادُ تَمورُ

وَحَفيفُ أَجنِحَةِ المَلائِكِ حَولُهُ

وَعُيونُ أَهلِ اللاذِقِيَّةِ صورُ

حَتّى أَتَوا جَدَثاً كَأَنَّ ضَريحَهُ

في قَلبِ كُلِّ مُوَحِّدٍ مَحفورُ

بِمُزَوَّدٍ كَفَنَ البِلى مِن مُلكِهِ

مُغفٍ وَإِثمِدُ عَينِهِ الكافورُ

فيهِ الفَصاحَةُ وَالسَماحَةُ وَالتُقى

وَالبَأسُ أَجمَعُ وَالحِجى وَالخَيرُ

كَفَلَ الثَناءُ لَهُ بِرَدِّ حَياتِهِ

لَمّا اِنطَوى فَكَأَنَّهُ مَنشورُ

وَكَأَنَّما عيسى اِبنُ مَريَمَ ذِكرُهُ

وَكَأَنَّ عازَرَ شَخصُهُ المَقبورُ

قصيدة وأنا منول عن هوى البيض منحاش

 قصيدة عن الصبر


صبرت لين الصبر بيح كنيني

وأنا منول عن هوى البيض منحاش


على عشيرٍ كل مافيه زيني

ومن لا يقدّر صادق الحب لا عاش


أنا هوايه  فى العذارى حسيني

زين النباء ويعطي الحب بالكاش


والحب ما تمحاه كثر السنيني

ما ظنتي من صابه الحب يعتاش


يضحي مريض وطالعٍ له ونيني

ويبيع نفسه للمعادين ببلاش


لـعيون قتالــه برمشٍ وعيني

وبين العرب ينقال يا ناس حشاش


شعر

 اخوكم مسعد المطيري

قصة الحجاج والحسن البصري

 


" الحجاج بن يوسف الثقفي كان مشهورًا بالظلم وكان الإمام الحسن البصري يبغضه لذلك، وذات يوم بنى الحجاج بناءً عظيمًا ونادى في الناس ليشهدوا تمامه وروعة منظره، فاستغل الحسن البصري تجمع الناس وأخذ يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر.

الإمام البصرى تابع مخاطبة العوام قائلا "لقد نظرنا إلى ما بنى أخبث الأخبثين -يقصد الحجاج- فوجدنا أن فرعون شيّد أعظم مما شيّد وبنى أعلى مما بنى ثم أهلك الله فرعون وأتى على ما بنى وشيّد، ليت الحجاج يعلم أن أهل السماء قد مقتوه وأن أهل الأرض قد غرّوه "..

البصري مضى على هذا المنوال حتى أشفق عليه الناس وخافوا عليه من بطش الحجاج فقالوا له: حَسُبك أي يكفي هذا فقال الحسن : لقد أخذ الله الميثاق على أهل العلم ليُبينُنّه للناس ولا يكتمونه ..

الحجاج حين علم بكلام الحسن البصري تلمّظ كما تتلمّظ الحية واستشاط غضبًا وعزم على قتله..ثم أمر بسيف ونطع -والنطع هو بُساط من الجِلد يُفرش تحت المحكوم عليه بقطع الرأس- ثم أمر أن يأتوا إليه بالحسن فلبوا ما أمر به.

وحينما حضر الحسن البصري إلي مجلسهم حتى شخصت إليه الأبصار ووجفت القلوب وخفقت، فلما رأى الحسن السيف والنطع حرّك شفتيه ثم أقبل على الحجاج في ثبات وهيبة وجلال ..

فما إن رآه الحجاج حتى خاف منه وارتعدت فرائصه وهابه أشد الهيبة ثم بدأ يسأله في أمور الدين والحسن يجاوبه في ثبات وجأش ثم قال له الحجاج : أنت سيد العلماء يا أبا سعيد ثم أمر بطيب وطيّب له لحيته بنفسه ثم ودّعه.

الحاجب خرج مُهرولًا خلف الحسن يقول له : لقد طلبك الحجاج لغير هذا يا إمام لقد كان يُريد قتلك وقد رأيتك حركت شفتيك فماذا كنت تقول ؟

::::: الحسن البصري رد علي الحاجب : لقد قُلت : يا وليّ نعمتي وملاذي عند كُربتي اجعل نقمته بردًا وسلامًا علىّ كما جعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم ::::


مرثية معن

 

ألِمَّا على مَعْنٍ وَقُولاَ لِقَبْرِهِ
سَقتْكَ الغَوادي مَرْبَعاً ثُمَّ مَرْبَعا
فيا قَبْرَ مَعَنٍ كنتَ أَوَّلَ حُفْرَةٍ
من الأرضِ خُطّتْ لِلسَّماحَةِ مَضْجَعا
ويا قَبْرَ مَعَنٍ كيفَ وَارَيْتَ جُودَهُ
وقد كان منه البَرُّ والبَحْرُ مُتْرَعا
بَلَى قَدْ وَسِعْتَ الجودَ والجُودُ مَيِّتٌ
ولو كان حَيَّا ضِقْتَ حَتَّى تَصَدَّعا
ولما مضَى مَعْنٌ مضى الجودُ وانْقَضَى
وأصبحَ عِرْنِينُ المَكارِمِ أَجْدَعَا
وما كان إلاَّ الجُودُ صُورَةَ خَلْقِهِ
فَعاشَ زَماناً ثُمَّ وَلَّى فَوَدَّعَا
وكنتَ لِدَارِ الجُودِ يا مَعْنُ عامِراً
فقد أصبحتْ قَفْراً مِنَ الجُودِ بَلْقَعا
فَتىً عِيشَ في مَعْرُوفِهِ بَعْدِ مَوْتِهِ
كما كانَ بَعْدَ السَّيْلِ مَجْراهُ مَرْتَعا
تَمَنَّى أُناسٌ شَأوَهُ من ضَلالِهِمْ
فأضْحَوْا على الأذْقَانِ صَرْعَى وظُلَّعا
تَعَزَّ أبا العباسِ عَنْهُ ولا يَكُنْ
جَزَاؤُكَ مِنْ مَعْنٍ بأَنْ تَتَضَعْضَعا
أَبَى ذِكْرُ مَعْنٍ أَنْ تَمُوتَ فِعَالُهُ
وإنْ كَان قَدْ لاقَى حِماماً ومَصْرَعَا
فما ماتَ مَنْ كُنْتَ ابنَهُ لا ولا الذي
له مثْلُ ما أَسْدَى أبوكَ ومَا سَعى
لِنَدْبِكَ أحْزَانٌ وسابقُ عَبْرَةِ
أَثَرْنَ دَماً مِنْ دَاخِلِ الجَوْفِ مُنْقَعا
تَجَرَّعْتُها مِنْ بَعْدِ مَعْنٍ بموته
لأَعْظَم منها ما احْتَسَى وتَجَرَّعَا
ومِنْ عَجَبٍ أَنْ بِتَّ بالرُّزْءِ ثَاوياً
وبِتُّ بما خَوَّلْتَني مُتَمَتِّعا
ولو أنَّني أَنْصَفْتُكَ الوُدَّ لم أَبِتْ
خِلاَفَكَ حَتَّى نَنْطَوِي في الرَّدَى معا

معلقة الأعشى وقصته

  وَدِّع   هُرَيرَةَ   إِنَّ   الرَكبَ   مُرتَحِلُ   وَهَل   تُطيقُ   وَداعاً   أَيُّها   الرَجُلُ غَرّاءُ   فَرعاءُ   مَصقولٌ   عَوارِضُها ...